التجارة والاستثمار في تركيا

الاستثمار الافضل في تركيا من خلالنا

تأسيس الشركات

هل تريد الإستفسار عن خدماتنا؟ تفضل بزيارة صفحة اتصل بنا و ملئ استمارة حتى يتسنى لممثلي خدمات العملاء لدينا بالرد على جميع استفساراتكم و شرح كل المعلومات التي تريدون الاطلاع عليها بخصوص خدماتنا التجارية في تركيا

خدمات الشحن

 نقوم بتلبية طلبات عملائنا من خلال خدمات الشحن البري والبحري والجوي سواء الجزأي أو الكلي وذلك من خلال شركات آمنة ومتابعة الشحن بكل مراحله وبذلك نضمن لكم تنفيذ جميع متطلباتكم في وقت قياسي

خدمات تجارية في تركيا

لدينا أفضل الخدمات التجارية في تركيا و التي تشمل العديد من الخدمات مثل خدمات الشحن و التفتيش و الاستيراد و التصدير و كذلك لدينا أفضل عروض الشراء على المنتجات و البضائع التركية و لدينا وكالات مع العديد من المصانع في تركيا

الاستثمار التجاري في تركيا

مفروشات

اعلاف

البسة

ادوات منزلية

احذية

مواد غذائية

التجارة والاستثمار في تركيا

من المعروف أن تركيا من أجمل بلاد العالم وانها دولة ذات أهمية كبيرة، نظرا للموقع التجاري الذي تحتله والرابط بين اسيا واوروبا والشرق الاوسط، وعليه اجتذبت تركيا ولعدة سنوات استثمارات أجنبية كثيرة. ولهذا تقوم العديد من الشركات والمؤسسات التجارية بفتح فروع لها بالمدن الكبرى مثل اسطنبول وأنقرة، مع فروع ومكاتب في المدن الصغيرة في تركيا. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف يمكنك تأسيس عمل تجاري (تأسيس شركة) في تركيا وهل يمكن للأجانب تأسيس شركة خاصة في تركيا؟؟:

الاجابة هي بالتأكيد نعم، يمكن ذلك. فإذا كنت تفكر في تأسيس أي عمل تجاري في تركيا، هناك العديد من الخيارات المتاحة، لكن يجب عليك أولا التأكد من بعض الاجراءات القانونية واجراء القليل من البحث مع الجهات ذات العلاقة. ويمكنك تأسيس شركة خاصة محدودة في تركيا من قبل اثنين أو أكثر من غير الأتراك.

قبل أن تبدأ بتأسيس شركتك يجب عليك استشارة بعض الجهات المختصة للحصول على متطلبات وقوانين تأسيس الشركات. هناك العديد من الخيارات التي يمكنك الحصول على الاستشارة من خلالها، أولها المحامي. يجب أن تكون واثقا من اختيارك للشخص الذي يقدم لك الاستشارة القانونية وعلى معرفة ممتازة بقوانين تأسيس الشركات في تركيا ولديه خبرة مسبقة في التعامل مع الأجانب في قضايا مماثلة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على الاستشارة القانونية من خلال التالي:

  • السفارة التركية
  • الغرف التجارية في تركيا

المجالات المناسبة للاستثمار في تركيا

التجارة العامة، الصناعة، الزراعة، الأغذية، العقارات، صناعة السيارات، الرعاية الصحية والأدوية، الاتصالات والمعلومات، الخدمات المالية، التصميم الإعلاني والمطبوعات ومجالات أخرى.

اسباب الأستثمار وتأسيس الشركات في تركيا

أهم الأسباب للاستثمار في تركيا:

الاقتصاد الناجح لتركيا

حيث أن ارتفاع إجمالي الناتج المحلي وصل إلى أكثر من ثلاثة أضعاف، ليصل إلى 851 مليار دولار أمريكي في عام 2017، بعد أن كان 231 مليار دولار أمريكي في عام 2002، فضلا عن النمو الاقتصادي لتركيا مستقر اذا ان المعدل السنوي لنمو إجمالي الناتج المحلي الحقيقي يبلغ متوسطه 5.8% بين 2002 و2017. كما أنه من المتوقع أن يصبح أحد أسرع الاقتصاديات نموًا ضمن أعضاء منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) أثناء الفترة من 2018-2019، بمتوسط سنوي لنمو إجمالي الناتج المحلي الحقيقي يبلغ 5.0 % (OECD). كما يعتبر اقتصاد تركيا أكبر ثالث عشر اقتصاد على مستوى العالم وخامس أكبر اقتصاد بالمقارنة مع الاتحاد الأوروبي في عام 2017.

مناخ استثمار متحرر وخاضع للإصلاحات

يعتبر المناخ الاستثماري لتركيا ثاني أكبر مناخ يتعرض للإصلاحات بين دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من حيث القيود المفروضة على الاستثمارات الأجنبية المباشرة منذ عام 1997. بيئة العمل تشجع على العمل والتجارة وسهولة تأسيس شركة في تركيا اذ يمكنك تأسيس شركة في تركيا بمعدل 6.5 أيام عمل، فضلا عن المنافسة الشديدة في الاستثمار في كل من قطاع الصناعة والخدمات. كما ان التعامل مع المستثمرين الأجانب والأتراك من قبل الحكومة التركية بنفس القوانين اذ لافرق في المعاملة فضلا عن وجود تسهيلات كبيرة للمستثمرين الأجانب.

البنية التحتية

تتمتع تركيا ببنى تحتية ذات تقنية عالية التطور في النقل والمواصلات والاتصالات عن بعد، فضلا عن النقل البحري المتطور وذو التكلفة المنخفظة، اضافة الى النقل بالسكك الحديدية لوسط وشرق اوروبا، كما ان طرق النقل الممهدة والية التسليم مباشرة إلى معظم دول الاتحاد الاوروبي.

الموقع المركزي

تعتبر تركيا جسر طبيعي يربط بين المحاور الشرقية الغربية والشمالية الجنوبية، فضلا عن سهولة الوصول إلى 1.7 مليار عميل في أوروبا وأوراسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما انها بوابة مرور إلى أسواق متعددة بما يمثل 25 تريليون دولار أمريكي من إجمالي الناتج المحلي.

حوافز وضرائب منخفضة

تخفيض ضريبة دخل الشركات من 33% إلى 20% (22% لعام 2018، و2019، و2020).

 الاتحاد الجمركي مع الاتحاد الأوروبي منذ عام 1996

تأسيس الاتحاد الجمركي مع الاتحاد الأوروبي منذ عام 1996، واتفاقيات التجارة الحرة (FTA) مع 21 دولة. فضلا عن المفاوضات المستمرة للانضمام لعضوية الاتحاد الأوروبي.

الاستثمار العقاري في تركيا

  • شراء عقار في مشروع قيد الانشاء بمنطقة حيوية أو استراتيجية ثم بيعه بعد انتهاء المشروع بسعر أعلى، اذ ان أكثر ما يجذب المستثمرين حالياً في تركيا هو البحث عن شقق للبيع قيد الإنشاء في اسطنبول.
  • استثمار أراضي للبيع في تركيا بمواقع استراتيجية ممكن أن تدخل ضمن المخططات التنظيمية للمدن أو بناء مجمعات سكنية عليها لاحقاً، ثم بيعها بأضعاف مضاعفة.
  • شراء عقار قديم ثم تجديده وتحسينه وبيعه بسعر أعلى.
  • شراء شقة جاهزة في مشروع و تأجيرها لضمان مردود شهري ثابت.

الاستثمار الزراعي والغذائي في تركيا

  • تتمتع تركيا بسلالات نباتية من الخضار والفواكه يقدر عددها بحوالي 11,000 نوع، في حين أن العدد الإجمالي للسلالات النباتية في أوروبا هو 11,500 نوع.
  • تعتبر تركيا رائدة عالميا في إنتاج التين المجفف والبندق والزبيب/الكشمش والمشمش المجفف.
  • تتمتع بأكبر معدل إنتاج من الحليب ومنتجات الألبان.

أبرز المشاريع الاستثمارية في تركيا حاليا

  • تشهد تركيا مشروع إعادة إعمار يستمر لمدة 20 سنة في إسطنبول مثلا، لتجديد عقارات تركيا القديمة وتحويلها إلى شقق فخمة للبيع في تركيا ومزارع وفلل فاخرة للبيع وهذا يعد مشروع استثماري يشمل نحو 6.5 مليون وحدة عقارية.
  • المستثمر التركي لن يكون وحده في هذا الاستثمار، فقد فتح قانون الاستثمار التركي لمواطني 183 دولة الباب نحو الاستثمار وهذا يمنح الأجانب فرصة استثمارية ناجحة للمساهمة في هذا النشاط المعماري. وتدخل عدداً من الدول العربية وبخاصة دول الخليج ضمن الدول المسموح لموطنيها بشراء واستثمار العقارات في تركيا.

اقامة المستثمرين في تركيا

بإمكان المستثمر الحصول على إقامة عمل في تركيا بعد تأسيسه لشركة برأسمال 100000 ليرة تركية، هذه الإقامة تختلف عن بقية أنواع الإقامات كالسياحية مثلا حيث أن من يمتلكها لأكثر من خمس سنوات الحق في تقديمه للحصول على الجنسية التركية، وحسب القانون التركي الجديد يمتلك صاحب هذه الإقامة كافة حقوق المستثمرين الأتراك، اذ له الحق في حضور جلسات رجال الأعمال والعمل مع منظمات التجارة التركية.

error: Content is protected !!