الدراسة في تركيا

الدراسة في تركيا

تقدم لمن شركة مشوار خدمة تأمين القبول الجامعي المجاني في الجامعات التركية في افضل الجامعات التركية من خلال فريقها  المحترف  على مدار 7 سنوات وتامين اكثر  من  140 قبول جامعي

الدراسة في تركيا

لماذا اتجهت أنظار الطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة في الخارج لـ الدراسة في تركيا؟

تحدثنا في مقال سابق عن الأسباب والمميزات التي تدفع الطلاب للبحث عن فرصة الدراسة في تركيا.. يمكنك الإطلاع عليها من خلال الرابط التالي: مميزات الدراسة في تركيا

إذا أردت الدراسة في تركيا فأمامك ثلاث طرق للالتحاق بالجامعات التركية:

أولا: الجامعات الخاصة في تركيا

الجامعات الخاصة هي جامعات مميزة لا تشترط أي اختبارات قبول للالتحاق بها، فهي تقبل بالشهادة الثانوية فقط، وتحتل الجامعات الخاصة التركية ترتيب عالي من بين الجامعات على مستوى العالم وأيضا متاح بها كافة التخصصات التي يبحث عنها الطالب. والدراسة متاحة باللغة الإنجليزية أو التركية، ويذكر أن أغلب الجامعات تكون اللغة الأولى للدراسة بها هي اللغة الإنجليزية بنسبة 100%.

مجموعة اوكي تمام كونها وكيلة لأفضل الجامعات الخاصة في تركيا فهي تضمن لكم القبول المجاني وحصولكم على خصومات مميزة من قيمة المصاريف الدراسية تصل إلى 75% في أفضل الجامعات الخاصة في تركيا في كلاً من اسطنبول وأنقرة وكذلك للراغبين بالدراسة في الجامعات المميزة في قبرص التركية حيث تقل نسبة المصاريف الدراسية نسبياً في جامعات قبرص التركية.

ثانيا: الجامعات الحكومية في تركيا

تعتبر الجامعات الحكومية في تركيا من أفضل الجامعات على مستوى العالم ويحتل العديد منها مراكز متقدمة من حيث الترتيب العالمي والمحلي مثل: جامعة اسطنبول، وجامعة الشرق الأوسط التقنية، وجامعة اسطنبول تكنيك.

تعتمد الجامعات الحكومية في عملية اختيارها من بين الطلاب الدوليين المتقدمين على المفاضلات باختيار الأميز من بين المتقدمين حسب الشروط  المطلوبة، حيث تعتمد العديد من الجامعات بقوة على اختبار القدرات ( اليوس ) أو اختبار السات الأمريكي بأنواعه سواء النظام الأول أو الثاني، أو المفاضلة بين الطلاب المتقدمين واختيار الأفضل بينهم على حسب معدلاتهم في الثانوية (البكالوريا) مع العلم أن كل جامعة حكومية لها شروطها المنفصلة فيما يخص القبول والمفاضلات بين الطلاب.

ثالثا: المنح التركية المجانية

المنحة التركية هي منحة تقدمها الحكومة التركية للطلاب الأجانب من جميع أنحاء العالم. كما تعتبر المنحة التركية من أشهر برامج المنح حول العالم وذلك لشمولها على جميع التخصصات تقريبًا وجميع المراحل الدراسية.

كما تقدم الحكومة التركية ما لا يقل عن 4000 منحة سنويًا مما يؤدي إلي ارتفاع نسبة القبول للمتقدمين وتعتبر الجامعات التركية من أفضل الجامعات في الوقت الحالي بسبب حصول العديد منها على ترتيب عالي ولدى تركيا العديد من الجامعات المصنفة من ضمن أفضل 100 جامعة في العالم.

وتكون مجموعة اوكي تمام هي المستشار المثالي لك في رحلة التقديم على المنحة واختيار التخصص المناسب لك وتقديم أوراقك إلى لجنة المنح.

للتقديم على القبول الجامعي والاستفسار حول الدراسة في تركيا يرجى التواصل معنا عبر الرقم التالي

error: Content is protected !!