ميناء كوشاضاسي في بحر إيجه غربي تركيا يستضيف 195 سفينة سياحية


مع تحويل الشركات الكبرى سفنها مرة أخرى إلى تركيا، من المتوقع أن يستضيف “ميناء إيجه” (Ege Port) في منطقة كوشاضاسي في ولاية أيدين على ساحة بحر إيجة 195 سفينة سياحية هذا العام تحمل 170 ألف سائح، وهو أكثر ميناء يستقبل سفنًا سياحية في تركيا.

صرح المدير العام لشركة ميناء إيجه، عزيز غونغور، بأن الحجوزات لعام 2020 في مجال السياحة البحرية تسير على ما يرام خاصة مع عودة الشركات الكبرى إلى تركيا مرة أخرى، وذلك بعد رسو السفينة السياحية الثانية لهذا الموسم، حيث رست سفينة “سيليستال أوليمبيا” التي ترفع العلم المالطي في ميناء إيجه بكوشاضاسي، وعلى متنها ألف و540 مسافرًا يوم السبت.

وفي منتصف شهر شباط/ فبراير، غادرت سفينة “بلاك ووتش”، التي تعمل تحت علم جزر البهاما، ميناء ساوثامبتون في المملكة المتحدة وعلى متنها 550 راكبًا، ورست في كوشاضاسي.

اغتنم بعضُ السياح في سيليستيال أوليمبيا، ومعظمهم من السياح الأمريكيين، الفرصة وزاروا المواقع الأثرية مثل المواقع التاريخية لإفيسوس وبيت مريم العذراء، بينما فضّل آخرون التسوّق في وسط المدينة.

وقال غونغور إن سيليستيال أوليمبيا سوف تننقل 60 مرة وتحمل نحو 87 ألف سائح إلى الولاية خلال الموسم، مشيرًا إلى أن 58.7 في المئة من السفن السياحية القادمة إلى تركيا العام الماضي رست في كوشاضاسي.

وأشار إلى أن 145 من أصل 247 سفينة سياحية قادمة إلى تركيا رست في ميناء إيجه بكوشاضاسي في الفترة ما بين كانون الثاني/ يناير وتشرين الأول/ أكتوبر 2018، مضيفًا: “نتوقع أن يأتي أكثر من 170 ألف سائح إلى الولاية مع 195 سفينة سياحية في عام 2019. وبالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يأتي سبعون ألف مسافر عبر 477 رحلة بحرية من جزيرة ساموس اليونانية”.

وتجدر الإشارة إلى أن كوشاضاسي مدينة منتجعات شهيرة، يقصدها الكثير من السياح لقضاء العطلات، وتقع في مكان مناسب بالقرب من المواقع الأثرية الرئيسية ومتنزه ديليك بينينسولا (Dilek Peninsula) الوطني، أحد أكثر المناطق تنوّعًا بيولوجيًّا في تركيا. تعد كوشاضاسي أيضًا موطنًا لبعض الشواطئ في المنطقة. في عام 2017، استقبل ميناء كوشاضاسي 126 سفينة و118 ألفًا و418 راكبًا.

اخبار سياحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!