منطقة أورتاكوي .. الترفيه كما يجب أن يكون في قلب اسطنبول

منطقة أورتاكوي

مع شوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى، والطعام اللذيذ، والمشاهد الساحرة على مضيق البوسفور، تعتبر منطقة أورتاكوي التي تبعد 2 كم عن ميناء بشكتاش من بين أروع الأحياء في اسطنبول، حيث توفر للزائر كل ما يتمنى في مكان واحد، بداية من الترفيه والاستمتاع بالحياة المفعمة بالحيوية، وحتى التسوق بين أجمل المحال والمراكز التجارية، وحتى تناول أشهى الأطعمة والمأكولات التركية مع إطلالة خلابة على أجمل المشاهد والمناظر الطبيعية . تعد منطقة أورتاكوي أحد أكثر الأحياء شعبية وحيوية وجاذبية في مدينة اسطنبول، لذلك فقد باتت في الآونة الأخيرة وجهة جذابة وساحرة للكثير من السائحين، ممن يقصدونها بغرض الاستمتاع وقضاء أسعد الأوقات الترفيهية السعيدة، في أحد مراكز الترفيه الشهيرة في اسطنبول مع مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم ، والمحلات التجارية ، والبوتيكات، والبطاطا المخبوزة ومحلات بيع التذكارات.

أفضل الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها عند زيارة منطقة أورتاكوي

التجول حول ساحة أورتاكوي

يمكنك عزيزي المسافر عند زيارة هذا الحي الترفيهي المميز، القيام بالتجول حول ساحة منطقة أورتاكوي التي تحمل بين أرجائها الأصالة التركية والأجواء العصرية التي تنسى، وهناك ستستمتع بمشاهدة الحشود من السائحين والسكان المحليين على حدا سواء، مع أحذ قسط من الراحة وتناول الشاي أو القهوة في واحدا من مختلف المقاهي والمطاعم القريبة من البحر مع إطلالة لا تقارن على مضيق البوسفور. كما تشمل الأماكن الشهيرة والتاريخية والتي تستحق الإعجاب في أورتاكوي، تلك النافورة الواقعة في ساحة أورتاكوي، والتي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر.

زيارة مسجد أورتاكوي

كما تستضيف منطقة أورتاكوي التراث التاريخي مع مسجد منطقة أورتاكوي الجميل، الذي يعد أحد أفضل المعالم التي يمكن مشاهدتها في اسطنبول، والذي يحظى بالفعل بشعبية كبيرة بين الزائرين. وتم بناء المسجد من قبل السلطان عبد المجيد الأول مع نمط النيو باروك في عام 1853، ويحظى بموقع مميز في البوسفور، حتى ان هذا المسجد يجذب الكثير من السائحين والزائرين على مدار العام، خاصة مع كونه يمتاز بموقع جميل وتصميم داخلي رائع، بما في ذلك روعة الأضواء التي تعكسها النوافذ الضخمة والعالية.

تناول الطعام بأحد المطاعم المميزة والرخيصة

ولا تمتاز هذه المنطقة الساحرة فقط بالمحلات التجارية الصغيرة، مطاعم الوجبات السريعة، أو حتى الساحة الرائعة بالقرب من البحر فحسب، ولكنها توفر أيضًا مقاهي ومطاعم أرخص كثيرًا مقارنة بالمواقع الأخرى على طول مضيق البوسفور، ولهذه الأسباب عادة ما تكون مزدحمة للغاية خلال عطلات نهاية الأسبوع وفي ليالي الصيف حتى خلال أيام الأسبوع، وهي شهيرة بين السكان المحليين والسائحين على حد سواء. ويفضل العديد من السكان المحليين إلى جانب السائحين شراء البطاطا المخبوزة ( أو وجبة الكومبير) كما تعرف في المنطقة، فضلا عن حلوى الوافل، المكونة من الفواكهة والشيكولاتة، وذلك من بين العديد من المطاعم في تلك الساحة وتناولها مع إطلالة جميلة على مضيق البوسفور، فلا تفوتك تلك التجربة المذهبة.

التسوق في سوق الأحد

أسواق الشوارع هي أيضا شائعة جدا في أورتاكوي، حيث يعقدهنا سوق رائع خلال يوم الأحد تحديدا، بحيث يمكن للزوار الاستمتاع وشراء مجموعة متنوعة من الحرف اليدوية، والهدايا التذكارية، والكتب من جهة ثانية، فضلا عن العديد من التحف والاكسسوارات وغيرها الكثير.

الاستمتاع بعروض الصيف الممتعة

فضلا عن ذلك تشهد هذه المنطقة السياحية الرائعة خلال ليالي الصيف، الكثير من العروض المميزة والحفلات الصغيرة التي تجتذب الزائرين من قاصدي أورتاكوي بغرض الترفيه اسطنبول.

ركوب قارب حول البوسفور

يمكنك أيضا خلال تلك الرحلة المذهلة الاستمتاع بركوب قارب يقدم رحلات قصيرة إلى مضيق البوسفور، وهذا الأمر جيد إذا لم يكن لديك وقت للجولات السياحية الكاملة التي تنطلق أبعد من مضيق البوسفور.

كيف تصل إلى منطقة أورتاكوي

 منطقة أورتاكوي نظرًا لموقعها المركزي على مضيق البوسفور، تمر العديد من الحافلات عبر أورتاكوي، ولذلك فيمكنك من تقسيم الوصول إلى هناك في رحلة تستغرق حوالي 15 دقيقة بالحافلة. ومن السلطان أحمد يجب أن تأخذ الترام أولاً إلى كاباتاس ثم المشي حوالي 30 دقيقة على طول الساحل أو ركوب الحافلة. يمكنك أن تأخذ أحد الحافلات التي تتجه في اتجاه البوسفور والتي تحمل اسم أورتاكوي . تتيح لك منطقة أورتاكوي قضاء أسعد الأوقات وتسجيل أجمل الذكريات في أحد أجمل المواقع التركية، التي بالفعل لن تمل عن زيارتها خلال رحلتك عاما بعد أخر.